جيل جلالة

نورتم منتدى جيل جلالة وكل عاام وانتم بالف خير
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 العريس المغربي ** يوسف حجي ***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chawali
جيلالي(ة) جديد(ة)
جيلالي(ة) جديد(ة)


عدد الرسائل : 16
العمر : 30
الاقامة : عروبي و أفتخر
تاريخ التسجيل : 03/10/2007

مُساهمةموضوع: العريس المغربي ** يوسف حجي ***   الأربعاء أكتوبر 03, 2007 4:49 pm

بداية تألقه كانت مع منتخب المغرب في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في تونس عام 2004 والتي وصل فيها منتخب أسود الأطلس الى مباراتها النهائية أمام أصحاب الأرض منتخب نسور قرطاج التونسي.. أتحدث عن النجم المغربي الهداف يوسف حجي ساعد هجوم نادي نانسي الفرنسي الذي يتصدر الدوري الفرنسي حتى أسبوع التاسع وله مباراة مؤجلة أيضاً من الأسبوع السادس ضد فريق تولوز وهو ما يعني زيادة فرصته في الاستمرار على قمة الدوري لفترة أطول في مفاجأة غير متوقعة إذ أن هذا الفريق أحد الأندية الصاعدة من دوري الدرجة الثانية منذ موسمين فقط، ومباراته القادمة في الأسبوع العاشر للدوري ستقام يوم 5 أكتوبر القادم حيث يستضيفه فريق موناكو على أرضه وهي موقعة ينتظرها الكثيرون في فرنسا على أمل أن يسقط هذا الحصان الأسود نانسي الذي خطف الأضواء من جميع أندية الدوري الفرنسي حتى ليون ومارسيليا منذ بداية الموسم.

صنع الفارق

صحيفة ''ليكيب'' الفرنسية تغزلت في النجم المغربي يوسف حجي وقالت عنه انه من اللاعبين القادرين على صنع الفارق وحسم المباريات وانه بأهدافه الأربعة التي سجلها في الدوري حتى أسبوع التاسع ومنها الهدفان اللذان سجلهما في مرمى فريق لوريان وحسم بهما نتيجة اللقاء 2/صفر، يكون قد وضع نفسه على بداية طريق المنافسة على لقب أحسن لاعب في الدوري الفرنسي. الصحيفة وصفت يوسف حجي بأنه أيضاً عنصر لا غنى عنه في صفوف نانسي الذي يلعب كرة جماعية منذ بداية الموسم واستحق عن جدارة صدارة الدوري. وفي حوارها معه قال يوسف حجي: لقد أصبحنا نتصرف تصرفات الأبطال ومهما كانت صعوبة المباريات فإننا نفوز أو على الأقل نحقق نتيجة إيجابية مثلما فعلنا مع مارسيليا عندما كنا مهزومين بهدفين للاشيء فلم نستسلم ولم نتهاون واستطعنا إدراك التعادل 2/.2

وأضاف النجم المغربي معلقاً: لقد أصبحنا نملك عقلية حديدية وروحا قتالية عالية وباتت لنا شخصية حقيقية.

عمل جماعي

ومع تسليم الصحيفة بجماعية الأداء التي يتحلى بها فريق نانسي إلا أنها ركزت على الدور الذي يلعبه يوسف حجي في فك طلاسم المواقف الصعبة، وسألته عن تعليقه على ذلك، فقال: من حسن حظي أنني اللاعب الذي ينهي الهجمة أو يضع اللمسة الأخيرة لهذا العمل الجماعي واستطرد قائلاً: عندما ننظر الى الأهداف التي أسجلها لابد أن ننظر قبلها الى كيفية الإعداد لهذه الأهداف من خلال اللعب الجماعي فالأهداف ليست إنجازات شخصية، فأنا أسجل اليوم وغيري يسجل غداً وهكذا، وأهم شيء عندي أن أكون موجوداً في المكان والوقت المناسبين للتسجيل.

استقرار

ولأن يوسف حجي يملك من الوعي التكتيكي والثقافة الكروية والإمكانيات الفنية والبدنية ما يجعله يجيد في نصف الملعب وأيضاً خط الهجوم فقد سألته الصحيفة عن المركز الذي يفضل اللعب فيه، فقال: أحب جداً اللعب في الهجوم كرأس حربة صريح ولكنني ألعب الآن على الأجناب وفقاً لرؤية المدرب ولكن ذلك لا يزعجني.

ورداً على سؤال حول سر الانطلاقة الرائعة لفريق نانسي منذ بداية الموسم وما إذا كان الاستقرار هو السبب الرئيسي، قال يوسف خاجي: الحقيقة أن الاستقرار سبب مهم جداً طبعاً، ولكن أيضاً استطاع النادي أن يضم الى صفوفه نجوم جدد في يناير الماضي وأنا واحد منهم، وتصدرنا لقمة الدوري إنما هو ثمرة عمل دؤوب ومستمر وإخلاص وروح الجماعة.

تجاهل إعلامي

ولأن يوسف حجي كان قد بدأ حياته الكروية في مركز التدريب الخاص بنادي نانسي، فقد سألته الصحيفة عن سر عودته الى هذا النادي مرة أخرى، فقال: إنني مدين بالكثير لهذا النادي وأجد سعادة كبيرة بالتواجد فيه سواء في التدريبات أو المباريات، ولقد استفدت كثيراً من فترة الإعداد وهو ما لم يكن يحدث لي من قبل، وقد انعكس ذلك على حالتي البدنية وأيضاً جعلني أعبر عن نفسي أكثر من الناحية الفنية.

وعما إذا كان يشكو من التجاهل الإعلامي لفريقه وخاصة فيما يتعلق بمسألة إذاعة مبارياته تليفزيونياً، قال يوسف حجي: نحن لا نلتفت الى ذلك كثيراً، ولكن ذلك شيء مؤسف بالنسبة لصورة النادي ولو كان أحد الفرق الكبيرة هو الذي يتصدر القمة لكان الاهتمام الإعلامي أكثر كثيراً.

المشوار طويل

وعما إذا كان هو وزملاؤه يتحدثون فيما بينهم عن الحفاظ على استمرارية بقائهم على قمة الدوري، قال يوسف حجي: سندافع عن مركزنا الأول بكل قوة وشجاعة، ولكن ما زال المشوار طويلاً وعلينا أن نكون على حذر لأن الأنظار كلها علينا الآن والكل يحترمنا ويقدر ما بذلناه من جهد لكي نحلق في الصدارة.. وعلى أية حال فإن هدفنا الأول هو أن نحتفظ بوضعنا على القمة وبعدها يمكن أن نفكر في شيء آخر.

وعما يتمناه هو بشكل شخصي قال يوسف حجي: لقد حددت لنفسي هدفاً هو تسجيل ثمانية أهداف هذا الموسم وها أنا ذا قد سجلت أربعة منها، وأتمنى أن أسجل الأربعة الأخرى سريعاً وقريباً جداً حتى يمكنني أن أحرز تقدماً ملموساً يشيد به الجميع.

فريق بلاتيني

الجدير بالذكر أن نادي نانسي الذي يلعب له نجمنا المغربي يوسف حجي كان يلعب له النجم الفرنسي الشهير ميشيل بلاتيني في بداياته الكروية، وانه يدربه حالياً مدرب من أورجواي يدعى بابلو كوريا ويبلغ من العمر أربعين عاماً فقط، وكان مهاجماً عندما كان يلعب في صفوف نادي ناسيونال مونتفيديو وأيضاً عندما ختم حياته الكروية كلاعب في صفوف نادي نانسي الفرنسي خلال الفترة من 1995 الى ديسمبر .2000

ويبقى أن نعرف أن النجم المغربي يوسف حجي من مواليد 25 فبراير 1980 في مدينة إفران بالمغرب وهو يحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية، وطوله 183 سم ووزنه 70 كجم وانتقل الى نادي نانسي في يناير 2007 وسبق له اللعب لهذا النادي في بداياته في أواخر التسعينات ثم لعب لفريق باستيا ومن بعده فريق دين الى أن استقر هذا الموسم في نانسي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alkomate.net/media/lib/pics/1181926609.jpg
simo-lacoste
مشرف عام لمنتديات جيل جيلالة
مشرف عام لمنتديات جيل جيلالة
avatar

عدد الرسائل : 165
تاريخ التسجيل : 19/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: العريس المغربي ** يوسف حجي ***   الأحد أكتوبر 07, 2007 7:00 am

mocharaka 3a2i3a

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العريس المغربي ** يوسف حجي ***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جيل جلالة :: قسم جميع انواع الرياضه-
انتقل الى: